وصفة الأرز بحليب جوز الهند والمانغو

tiempo de preparacion 15-25 min
numero de comensales easy
numero de comensales 4 personas
numero de comensales 40 min
numero de comensales Mondiale
Calories pour 100g 462 kcal

تقدم هذه الحلوى مزيجًا لذيذًا من حلاوة أرز حليب جوز الهند ونكهة المانغو الحلوة. اتبع دليلنا خطوة بخطوة لإعداد هذه الحلوى الغريبة اللذيذة. أيقظ ذوقك لتحلية الجنة!

طريقة التحضير

  • recette riz au lait de coco et mangue: Ingredients

    طبخ الأرز  بحليب جوز الهند

    في مقلاة نقوم بطهي الأرز في الحليب الكامل الدسم لمدة 20 دقيقة حتى يمتص الحليب، ثم يضاف حليب جوز الهند و السكر، مستخلص الفانيليا، ويطهى لمدة 15 دقيقة إضافية على نار خفيفة دون التوقف عن التحريك.

    recette riz au lait de coco et mangue: Cuisson du riz au lait de coco

    تحضير كولي المانغو

    بينما يتم طبخ الأرز، يمكن أن نقوم في مقلاة ذات قاعدة سميكة بوضع المانغو المطحونة، ونضيف ثلاث ملاعق من السكر، ونطبخها مع التحريك على نار خفيف، بمجرد أن يصح المسلمس ناعما، نترك الخليط يبرد.

    recette riz au lait de coco et mangue: Préparation du coulis de mangue

    تجميع الحلوى

    نقسم الأرز في أوعية صغيرة، ثم نقوم بسكب كولي المانغو من الأعلى على شكل نقاط متفرقة.

    recette riz au lait de coco et mangue: Assemblage du dessert

    التبريد و التقديم

    نضع أوعية الأرز الصغيرة مع حليب جوز الهند والمانغو في الثلاجة لمدة ساعة.recette riz au lait de coco et mangue: Refroidissement et service

    طبقة من جوز الهند المحمص

    قبل التقديم، نرش وصفة الأرز بحليب جوز الهند والمانغو،  بجوز الهند المحمص للحصول على قوام مقرمش.recette riz au lait de coco et mangue: servir

نصائح للمطبخ

إتباع النصائح التي نقدم لكم ستساهم في تحسين قدراتك في المطبخ و إتقانك لهذه لوصفة الأرز بحليب جوز الهند والمانجو، فيما يلي بعض النقاط الأساسية التي يجب الإنتباه لها:

استخدم حليب جوز الهند عالي الجودة لنكهة أصيلة

يفضل دائما إستخدام مكونات عالية الجودة، حيث تؤثر جودة على النتيجة النهائية لهذا الطبق، إذا توفر ذلك ممكنا، يجب أن يكون الحليب طازجا وعالي الجودة، يفضل إستخدام حليب جوز الهند المعلب.

اختر مانجو ناضجة تماماً للحصول على أقصى درجة من الحلاوة

اختر مانجو طازجة وناضجة بشكل جيد للحصول على نكهة أكثر حلاوة وكثافة.

يجب مراقبة نسبة طهي الأرز لتجنب التصاقه

سر نجاح وصفة الأرز بحليب جوز الهند والمانجو يكمن في تحريك الأرز باستمرار أثناء طهيه لتجنب التصاقه في قاع القدر.

تضيف الجوزة المحمصة لمسة لذيذة ومقرمشة

اخترنا استخدام نواة جوزة الهند المحمصة لإضافة ملمس مقرمش ونكهة إضافية إلى وصفتنا وكذلك لتزيين الحلوى. يمكنك أيضا اختيار فواكه جافة مثل الكاجو، والجوز، واللوز.

أسئلة حول الإعداد و التحضير

في هذا القسم سنقوم بالرد على الأسئلة المحتملة المتعلقة بوصفة الأرز بحليب جوز الهند والمانجو

كم من الوقت يمكن الاحتفاظ بهذه الحلوى في الثلاجة؟

يمكن الاحتفاظ بهذه الوصفة في الثلاجة لمدة تتراوح ما بين يومين إلى ثلاث أيام.

هل يمكن استخدام الأرز اللزج في هذه الوصفة؟

الأرز الدبق ويسمى أيضا: الأرز المسلوق، والأرز الحلو، والأرز الشمعي، والأرز موتشي هو أرز آسيوي يكون لزجا عند طهيه

نعم، يمكنكم استخدام الأرز اللزج كبديل في هذه الوصفة. سيمنح الأرز اللزج نكهة لذيذة وملمسًا لزجًا وطريًا للحلوى. تأكدوا من غسل الأرز اللزج بالماء البارد حتى يصبح الماء شفافًا قبل استخدامه.

ما هي الأشكال الأخرى لهذه الحلوى الشائعة في المناطق الاستوائية؟

 

في المناطق الاستوائية، ستجدون مجموعة متنوعة من الحلويات التي تعتمد على الأرز وحليب جوز الهند والفواكه استوائية. بعض الأمثلة تتضمن “أرز منجا لزج” في تايلاند، حيث يتم تقديم الأرز اللزج مع شرائح من المانغو الطازجة ورشها بحليب جوز الهند المُحلى. في الفلبين، هناك “بيكو”، وهو نوع من الكعك المصنوع من الأرز اللزج المحلى والمطبوخ في حليب جوز الهند. يمكنكم أيضًا تجربة وصفات مثل أرز بالحليب مع الكراميل أو أرزمع الحليب بالليمون.

كيفية اختيار أفضل مانجو لهذه الوصفة؟

لاختيار أفضل المانغو، نبحث عن علامات النضج، مثل اللون واللمس. تكون المانغو الناضجة ذات لون أكثر إشراقًا مع القليل من المرونة عند اللمس. إذا كنتم قادرين على شم رائحة الحلاوة عند ساق الفاكهة، فهذا أيضًا علامة على النضج. تجنبو المانغو الصلبة جدًا، لأنها قد لا تكون قليلة الحلاوة. يمكن أن تؤثر أيضًا نوعية المانغو على الطعم، لذا لا تترددي في تجربة أنواع مختلفة من المانغو إذا كانت متاحة.

الخلاصة

وصفة الأرز بحليب جوز الهند والمانغو تحلية لذيذة وكريمية تأسر نكهات المناطق الاستوائية. من خلال ضبط المكونات وتقنيات الطهي وفقًا لتفضيلاتكم، يمكنكم تخصيص هذه الوصفة لإنشاء حلوى ترضي كل الأذواق. لا تترددو في استكشاف متغيرات أخرى من الحلويات الشهيرة في المناطق الاستوائية لاكتشاف نكهات وملمس جديدة وغريبة. بالصحة والراحة.