أرز الدجاج تيرياكي

  ل Cigala

درجه متوسطه 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لم يتم التصويت بعد! كن أول من يقيم هذه المقالة.

طريقة التحضير

  • لبدء العمل، قمنا بتجميع جميع المكونات التي سنستخدمها. ثم بدأنا في تحضير الصلصة. للقيام بذلك، ضع السكر وخل الأرز والزنجبيل وصلصة الصويا في وعاء. سخن الكل واترك السكر يذوب. عندما يحدث ذلك، قم بحجزه.
    />

    من ناحية أخرى، قطع صدور الدجاج إلى قطع وقلبها وضعها في مقلاة لتحمر. قطع الشبت إلى شرائح رفيعة وأضفه إلى الدجاج بعد أن يصبح ذهبيًا. دع البصل يطهى قليلاً ثم أضف الصلصة.
    />

    اترك الصلصة تطهى حتى تتقلص ويصبح الدجاج لامعًا. أثناء طهي الدجاج، قم بطهي الأرز.

    عندما يكون الأمر جاهزًا، قم بتقديمهما معًا.

أرز الدجاج تيرياكي هو واحد من الأطباق اللذيذة والمشهورة في عالم الطهي الآسيوي. يتميز هذا الطبق بتوازنه المثالي بين نكهات اللحم المشوي وصلصة التيرياكي الغنية والأرز اللذيذ. اكتشفوا هذا الطبق الغني باستعمال أرز سيكالا المستدير.

صلصة تيرياكي، تقليد ياباني أصيل

تعود هذه التقنية اليابانية إلى القرن السابع عشر، حيث يتم طهي الطعام المشوي وتتبيله بمزيج من الصلصات، بما في ذلك الصويا وخل الأرز والسكر.

فيما يتعلق بالتعريف، يأتي مصطلح “تيرياكي” من كلمة “تيري”، والتي تشير إلى التألق الذي يمنحه الصلصة، وكلمة “ياكي”، التي تشير إلى الشوي، وهو طريقة الطهي.

على غرار ذلك، فإن هذه الصلصة قد لا يتم إنشاؤها في اليابان، وإنما بواسطة يابانيين. في الواقع، كما هو الحال غالبًا في المطبخ الأمريكي الهندي، أدى الهجرة اليابانية إلى الولايات المتحدة أيضًا إلى توليد مزيج غير متوقع. وهذا هو الحال مع صلصة تيرياكي، التي قد تم إنشاؤها بواسطة يابانيين في هاواي، حيث جمعوا بين أساليب الطهي اليابانية مع المكونات التي قدمتها لهم الجزيرة.

بدأت شهرتها العالمية في الستينيات، مع ازدهار المطاعم الأمريكية واليابانية. ومن هنا، انتقلوا إلى عدة بلدان، حيث يمكن اليوم بسعادة الاستمتاع بها.

كيف تبدو الصلصة التيرياكي الأصلية؟ ?

مكونات التيرياكي التقليدي هي خل الأرز وصلصة الصويا والسكر. ولكن من هنا، تم إنشاء متغيرات مع مكونات مثل الزنجبيل والثوم أو السمسم. إنها صلصة سهلة التحضير، تُحضر في المطاعم والمنازل في جميع أنحاء العالم، وهذا أيضًا سهل تطورها نحو بدائل لذيذة مثل الصلصة الأصلية.

نصائح لتحضير أرز الدجاج تيرياكي

إذا قررت تحضير صلصة تيرياكي في المنزل وكنت ترغب في أن تكون سميكة، فيمكنك إضافة قليل من النشا في الخليط الساخن، وستكون لذيذة ولها قوام مثالي للالتصاق باللحم الذي يرافق طبقك.

الشجاعة لتحضير هذه الصلصة! يمكنك استخدامها مع وصفة أرز الدجاج تيرياكي التي قدمناها لك، كصلصة تتبيل للحوم والأسماك المختلفة، أو لتحضير الخضروات المقلية.

إذا كنت تنوي استخدام صلصة تيرياكي كصلصة تتبيل، فإن الأمر المثالي هو ترك المنتج يتبل لمدة لا تقل عن 30 دقيقة. وإذا كنت تستخدمها لتتبيل اللحوم، فإننا نقترح عليك تركها لفترة أطول، حتى تبدأ في تتبيلها في اليوم السابق لتحضير وصفتك.