أرز بسمك الراهب (لالوت) و القمرون

tiempo de preparacion 15-30 min
numero de comensales easy
numero de comensales 6 personas
numero de comensales 45 min
numero de comensales méditerranéenne
Calories pour 100g 205 kcal

الأرز الكالدوسو هو طبق إسباني يتميز بنسيجه الكريمي ونكهته الغنية بالفواكه البحرية. هذا الإصدار الخاص من الأرز بسمك لالوت والقمرون سينقلك مباشرة إلى الساحل الإسباني. إليك كيفية تحضيره!

طريقة التحضير

  • أولاً، سنبدأ بتحضير المكونات واحداً تلو الآخر.
    في المهراز، نضع حوالي 25 غرام من أوراق البقدونس، مع شعيرات من الزعفران، فص ثوم واحد، وحوالي 35 غرام من البندق، وزيت زيتون، ثم نهرسهم جيدًا حتى تحصلوا على عجينة متجانسة.

    الآن، سنقوم بتقشير وتنظيف القمرون. سنترك حوالي 4 قمرون غير مقشرة جانبًا. ثم سنقوم بقطع ذيل سمك الراهب (لالوت) إلى مكعبات، وفي وعاء الذي سنقوم فيه بإعداد أرزنا اللذيذ، سنضيف بعض الزيت و الملح، ثم نضيف القمرون، ثم سمك لالوت (الراهب). نفس الشيء مع القمرون.

    لنستمر في تحضير قاعدتنا. نبدأ بتقطيع الخضار إلى مكعبات صغيرة، الفلفل الأحمر والأخضر والبصل. نضيف قليلًا من الزيت إلى القدر الذي قمنا فيه سابقًا بتحمير القمرون وسمك اللوت، ونقوم بقلي البصل وثوم واحد مفروم. عندما يبدأ البصل في الذهب، نضيف الفلفل الأحمر والأخضر والطماطم وورقة الغار. نتركهم يطهون لمدة حوالي 10 دقائق على نار متوسطة.

    بالتوازي، سنقوم بتسخين مرق السمك. يمكنكم إثراؤها برؤوس القمرون التي قمنا بتقشيرها مسبقًا، ستضيف نكهة إضافية. عندما يكون السوفريتو جاهزًا، سيحين وقت إضافة الأرز. سنقوم بقليه لبضع دقائق في القدر. عندما يكون جاهزًا، سنضيف مرق السمك التي قمنا بتسخينها ونتركها تغلي لمدة 5 دقائق على نار عالية و12 دقيقة على نار هادئة، مع التحريك بين الحين والآخر.
    في غضون 15 دقيقة من إضافة المرق وبضع دقائق قبل أن يكون الأرز جاهزًا، قوموا بإضافة قطع قطع سمك الراهب (لالوت) والقمرون والعجينة. بمجرد القيام بهذه الخطوة، نقوم بالتحريك بلطف لضمان توزيع جيد لجميع المكونات، وإذا لاحظنا أن هذا ضروري، يمكننا إضافة المزيد من المرق.


    جاهز! عندما يصبح الأرز جاهزًا، قدّموه فوراً في طبق عميق ووضعوا القمرون الكاملة في الجزء العلوي، ورشوا قليلًا من البقدونس الطازج المفروم، واستمتعوا بنكهة هذا الأرز الشهي بسمك لالوت و القمرون!

الأرز الكالدوسو هو دائمًا اختيار جيد. يمكن تقديمه يوميًا للعائلة أو في اللقاءات مع الأصدقاء. إنه لا يستغنى عنه أبدًا، وبهذه وصفة الأرز بسمك لالوت والقمرون، ستكون متأكدًا من نجاح طبق سيعجب الضيوف.

الأرز الكالدوسو هو وجبة تقليدية من المطبخ الإسباني وهو منتشر أصلاً في منطقة فالنسيا. تقليدياً، يُحضّر في إناء فخاري ويُطهى ببطء مع مرق السمك أو مرق المأكولات البحرية أو اللحم، بالإضافة إلى مكونات مختلفة مثل الخضار والدجاج أو الفواكه البحرية. إنه لذيذ لمحبي النكهات الغنية والملمس الناعم.

على الرغم من أنه يُسمى “أرز كالدوسو”، إلا أن التركيبة النهائية للوجبة يمكن أن تختلف بشكل كبير حسب كمية مرق الطهي المستخدمة في الوصفة. بعض الأشخاص يفضلون المزيد من مرق الطهي وآخرون يفضلونها أكثر جفافًا، ولكن الأمر المهم هو أن يكون الأرز مطهيًا جيدًا ومليئًا بالنكهة.

مع كل لقمة، ستشعرون بجوهر المحيط في ملمس الأرز، مشبعًا بروائح الزعفران الغنية وحلاوة الطماطم الناضجة. تتناغم قطع القرش البيضاء اللامعة بشكل مثالي مع القمرون الوردي الشهي والعصير، مما يخلق سيمفونية من نكهات البحر.

يضيف البصل والثوم والفلفل الأحمر عمقًا إضافيًا لهذا الطبق، مما يخلق توازنًا مثاليًا بين المكونات. يبدو كل مكون وكأنه يرقص في القدر، متداخلًا ببطء لإنتاج مزيجًا رائعا ينبض بالنكهات وينبه التذوق.

عندما تدخلون الملعقة إلى فمكم، ستنقلكم في رحلة طهي حيث نكهات المحيط تلتقي بدفء المأكولات المتوسطية. كل لقمة هي تجربة، وهي تحية للبحر وللتقاليد الإسبانية.

يُقدم في طبق سخي، مزين بالبقدونس الطازج، يُعدّ هذا الأرز بسمك لالوت والقمرون أكثر من مجرد وجبة عادية. إنها احتفال بالحياة البحرية، وهو اشادة بشغف وإبداع الطهاة الإسبان.

لذا اجلسوا، واتركوا أنفسكم تُسحر برائحة هذا الطبق الساحر وانغمسوا في تجربة طهي لا تُنسى.

إذا كنتم تحبون الأرز ونكهات البحر، فإن هذه الوصفة مثالية لكم. ستحتاجون إلى بعض المكونات، ولكن ليس هناك شيء معقدًا. فلنبدأ العمل!