الريزوتو بالدجاج وفطر البوليطس

tiempo de preparacion 20-20 min
numero de comensales easy
numero de comensales 4 personas
numero de comensales 40 min
Calories pour 100g 250 kcal

انقل مطبخك إلى أعماق إيطاليا لتحضير واحدة من أشهر وصفات البحر الأبيض المتوسط: ريزوتو لذيذ بالدجاج. استمتع بنكهات هذا الطبق الرائع من الأرز الذي ينال إعجاب الجميع. خيار سريع وبسيط سيجعلك ناجحًا كطاهٍ وسيأسر حواسك بنكهات فريدة.

طريقة التحضير

  • لقد اخترنا هذه المرة تشكيلة الريزوتو بالدجاج، لكن هذه الوصفة يمكن تنويعها بشكل كبير، بإضافة الخضار، او اللحم، حتى الفواكه البحرية. في هذه الوصفة جاء الدور على الدجاج باعتباره المكون الرئيسي مع أرز الريزوتو الخاص من سيكالا.

    لقد بدأنا وصفتنا اللذيذة للريزوتو بالدجاج بتحضير جميع المكونات مسبقًا. من المهم جدًا أن يكون لدينا جميع المنتجات في مطبخنا لعدم تعطيل الوصفة أثناء إعدادها. بمجرد تجهيز المكونات، نبدأ في إعداد الوصفة.

    الخطوة الأولى هي تقطيع البصل إلى شرائح رفيعة أو مكعبات صغيرة، حسب تفضيلكم.ثم فرم الثوم وتقطيع الدجاج إلى قطع بالحجم المناسب.

    يفضل قطع الدجاج إلى مكعبات صغيرةوتتبيلها بحيث يمتزج طعمه مع طعم الأرز.

    تقطيع البصل إلى شرائح رفيعة أو مكعبات صغيرة

    الآن، سنقوم بتسخين مرق الدجاج في قدر، بحيث يكون ساخنًا عند استخدامه في وصفتنا لريزوتو بالدجاج. ستكون هذه الخطوة حاسمة لضمان وصول الأرز إلى نقطة طهي مثالية.تسخين مرق الدجاج

    لذلك، نقوم بوضع مقلاة على النار مع زيت الزيتون. عندما يسخن الزيت (تحقق من عدم حدوث الحرق)، يجب أن نضيف الثوم، وبمجرد أن يصبح ذهبي اللون، نضيف البصل. هناك من يفضل إزالة الثوم بعد أن يمتص طعمه في الزيت وقبل وضع البصل في المقلاة.

    قلي البصل من أجل إعداد الريزوتو بالدجاج

    على نار متوسطة نقوم بتحمير البصل، في اللحظة التي نرى فيها أن البصل بدأ يصبح شفافًا، نقوم بإضافة الدجاج. نخلط الكل ونطهو لبضع دقائق حتى يتحمر الدجاج من جميع الجوانب

    الريزوتو بالدجاج : إضافة الدجاج للبصل المحمر

    الآن حان دور الأرز. ضعه في المقلاة مع الثوم، والبصل والدجاج. قم بطهي الكل وتحريكه لمدة دقيقة، حتى يأخذ الأرز بقية النكهات. نستمر في التحريك مع النار على درجة حرارة متوسطة.الريزوتو بالدجاج : إضافة الأرز للخليط

    الآن، نصب المرق المسخن في المقلاة. يجب أن نتذكر أنه يجب صب المرق ببطء بينما نقوم بتحريك المكونات في المقلاة، يُترك الأرز ليطهى لمدة تتراوح بين 18 و 22 دقيقة، نقوم بإضافة كمية المرق حين يجف.نصب المرق المسخن في المقلاة

    بعد انقضاء هذا الوقت، ومع مراعاة أن الأرز يجب أن يكون كريمي، نُخرجه من على النار، نجرب الملح ونضيف الزبدة والبارميزان. نقوم بخلط جميع المكونات بعناية!

    لا يتبقى سوى إضافة القليل من البقدونس كزينة في الصحن. سيكون مثالياً! والأهم من ذلك، سيضيف لمسة إضافية لهذه الوصفة اللذيذة.نصب المرق المسخن في المقلاة

فطر البوليطس، الرفيق المثالي لريزوتو الدجاج

هل ترغب في الاستمتاع بتجربة طهي ريزوتو الدجاج بمذاق أفضل؟ قم بإضافة فطر البوريلوس لإضافة لمسة من النكهة والفخامة إلى هذا الطبق. إذا قررت تجربة هذه الوصفة، ستحتاج إلى حوالي 400 غرام من فطر البوريلوس. يمكن دمج هذه المكونات مع الدجاج قبل إضافة الأرز لطهيها بأفضل طريقة وضمان تكاملها بشكل مثالي مع هذا الطبق. كما يمكنك أن تجرب أيضًا الفطر وتحضير وصفة ريزوتو بالدجاج والفطر.

طعم هذا الفطر سيضفي لمسة إضافية على وصفة الريزوتو بالدجاج. في الواقع، أنا متأكد أنه بعد تجربتها، ستفكر في متى تقوم بإعدادها مرة أخرى. أظهر للجميع الشيف الكبير الذي تحمله بداخلك! المطبخ في انتظارك.

الريزوتو بالدجاج : فطر

أصل الريزوتو: الأسطورة الرومانسية المحيطة بوصفة الأرز هذه في إيطاليا

الريزوتو هو طبق تقليدي من شمال إيطاليا، خاصةً من ميلانو، وتتداول قصة قديمة لتفسير أصل هذا الطبق. يُقال أن شابًا كان يتدرب تحت إشراف الفنان فاليريو دي فلاندر، الذي قام بإنشاء النوافذ الملونة في دومو ميلانو، وقع في حب ابنة معلمه. انتهت هذه القصة بالزواج بينهما، حيث وُلِد هذا الطبق لأول مرة: الريزوتو.

الريزوتو بالدجاج :الريزوتو

ذلك بسبب طلب الشاب المتدرب إنشاء وجبة غذائية أدهشت الضيوف بعد تحقيق حلمه بالزواج من حبيبته. قرر الطهاة في الوليمة إضافة الزعفران إلى الأرز، ليحصلوا على طبق عطري وملون أدهش الكثيرين، وهو ما أدى إلى بدايات الريزوتو، حيث تتنوع أصنافه بشكل واسع تمامًا كما يتجذر في المطبخ الإيطالي.

هل ترغب أيضًا في أن تفاجئ شريك حياتك أو ضيوفك؟ جرب هذا الريزوتو بالدجاج واستمتع بإسعاد الجميع بأفضل النكهات بجانب الأرز، الذي يعتبر واحدًا من أهم الأطعمة في تغذيتنا وفي التقاليد الطهي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط. الآن نعم: استمتعوا!