تمبال بالغواكامولي و الأرز الكامل مع الكينوا

tiempo de preparacion 25 min
numero de comensales easy
numero de comensales 4 personas
Calories pour 100g 701,5 kcal

طريقة التحضير

  • نطبخ الأرز الكامل والكينوا في ماء مملح لمدة 15/17 دقيقة على نار متوسطة في قدر كبيرة، نجففه ونضعه جانبا.

    خلال هذا الوقت، نقوم بهرس الأفوكادو مع عصير نصف ليمون أخضر، والبصل، والطماطم، ونتبل الخليط بملعقة كبيرة من زيت الزيتون. عصير الليمون الأخضر الذي يضيف الحموضة اللازمة للسلطة، و يعمل على حماية الأفوكادو من التأكسد. من المهم إعداده فوراً قبل التحضير، حيث أن التعرض المفرط للحمض قد يؤدي إلى تلف نسيج الطعام.

    تيمبال بالغواكامولينحتاج البصل لإعداد الغواكاموليالطماطم عنصر مهم في بالغواكامولي

    بعد ذلك، نمزجي الأرز مع بالغواكامولي ونضع هذا الخليط جانبًا.

    ثم، نقوم بملء القوالب التي سنستخدمها بالخليط، ونزينيها بالبيض الطازج.

    تمبال بالغواكامولي: :البيض

    لإتمام التقديم، نضع القوالب فوق الصحن ونقدميها مع شرائح إضافية من الخس والبيستو وجبن البارميزان. يمكن استخدام أي نوع من البيستو الذي يناسبك إذا لم يكن لديكم الريحان، مثل السبانخ أو الجرجير أو الطماطم المجففة… استمتعوا بتجربة إبداعية وتناولو وجبة شهية!

    تمبال بالغواكامولي: :افوكا تمبال بالغواكامولي: :بصلتمبال بالغواكامولي: :طماطم
    يمكننا الآن تجربة التيمبال بالغواكامولي ، والأرز البني، والكينوا. استمتعوا بالطعم!

نقدم لك اليوم وصفة مختلفة ومبتكرة لإضفاء لمسة خاصة على أطباق الأرز الكامل والكينوا. ألم يسبق لكم تجربة حبوب الكينوا؟ الكينوا طعام ممتاز قادر على تزويدكم بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لمواجهة اليوم. اعتني بنفسك وبنفسك، دوّن الملاحظات واستعد لطهي وصفة صحية وبسيطة: تمبال بالغواكامولي و الأرز الكامل مع الكينوا.

توصيات ومرافقات مناسبة

الصيف قادم ومعه تأتي رغبتنا في تناول وجبات خفيفة وصحية، ولا بديل عن السلطات خاصة في المناسبات العائلية، حيث يعد حضورها ضروريا لمرافقة الأطباق.

أهمية اتباع نظام غذائي صحي

لا يوجد وقت متأخر للبداية في التوعية حول الغذاء الذي نتناوله. يعتبر الأرز البني والكينوا مصادر طاقة مثالية للبداية في رحلة العناية بصحتك وتغذيتك بشكل صحي، حيث تتوفر العديد من الخيارات الصحية. جربهما في السلطات، مثل هذا الطبق المسمى “تيمبال” بالأرز الكامل والكينوا.

كيف تعتني بنفسك في الصيف

يجب اتخاذ جميع الاحتياطات الضرورية خلال هذه الأشهر التي يزداد فيها تأثير الشمس. شرب الماء ضروري، حيث يزيد فقدان الماء مع كل ساعة نقضينها في الحرارة. حافظوا دائمًا على وجود زجاجة ماء بالقرب منكم واشربوا لضمان تعويض السوائل. لا تنسوا استخدام واقي الشمس للحماية من أشعة الشمس. استمتعوا بوقتكم ولكن بحذر!

النصائح والحيل

الكينوا: طعام خارق عظيم

الخصائص الغذائية للكينوا،وقدرتها على الإشباع، وارتفاع نسبة الألياف فيها تجعلها طعامًا صحيًا. الكينوا المدمجة مع الأرز الكامل والحبوب تتحد مع الأفوكادو في وصفة تمبال بالغواكامولي و الأرز الكامل مع الكينوا، لتشكل وجبة كاملة من الناحية الغذائية. لإعداد بالغواكامولي، اخلطوا الأفوكادو مع الطماطم والبصل. وأضيفوا عصير نصف ليمونة، الذي سيضيف لمسة حمضية لسلطتكم ويمنع أكسدة الأفوكادو.

إضافتها في السلطة هي وسيلة مثالية لتقديم الكينوا في نظامكم الغذائي. بالإضافة إلى ذلك، بيض السلمون لذيذ للغاية ويتناغم تمامًا مع جبنة البارميزان وصلصة البيستو من الريحان التي ستزين “تيمبال” الخاص بكم.

تنبيه، نصيحة: إذا لم يكن لديكم صلصة البيستو من الريحان، يمكنكم استبدال الريحان بالسبانخ أو الجرجير أو الطماطم المجففة.

الخلاصة

تحضير التمبال يعتبر وسيلة رائعة لتقديم الطعام عن طريق ترتيب مكونات مختلفة في طبقات باستخدام قالب. إذا أعجبتك هذه التقنية، يمكنكم تجربة تارتار السلمون مع الأرز والأفوكادو . بعد إعداد “تيمبال” الأرز الكمل مع الكينوا وبالغواكامولي، ستكون بالتأكيد متحمسًا لاستكشاف المزيد من الوصفات باستخدام هذه الطريقة المبتكرة.