مرق السمك للبايلا بالمنزل

  ل Cigala

درجه متوسطه 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لم يتم التصويت بعد! كن أول من يقيم هذه المقالة.

طريقة التحضير

  • قم بتجهيز المكونات لتحضير مرق منزلي للباييلا

    نقطع الخضروات إلى مكعبات صغيرة.

    في قدر كبير، اقلي عظام الأسماك وفواكه البحر الصخرية مع القليل من زيت الزيتون.

    نضف الخضروات ونقوم بتغطيتها بالماء ونتركها لتغلي على نار هادئة.

    قم بإضافة ماء بارد حتى يغطي المكونات واتركه يطهى على نار خفيفة.

    بعد ظهور الرغوة والشوائب التي تطفو على السطح، نزيلها بعناية

    بعد مرور 20 دقيقة نتركه يبرد ثم نقوم بتصفيته.

    نصب المرق في وعاء ونتركه جاهزًا للاستخدام في أي وصفة بايلا.

المرق جيد هو أساس النجاح لإعداد أرز جيد. غالبًا ما نميل إلى استخدام مرق جاهز من الأكياس التي تباع في السوبر ماركت أو نستخدم مكعبات مرق مركزة مباشرةً ممزوجة بالماء المغلي. ومع ذلك، فإن معرفة كيفية إعداد مرقك الخاص سيمنح وصفاتك قيمة مضافة وستجعل أي شخص يجربها يشعر بالإعجاب الشديد والاهتمام الكبير. يمكن أن يحدث المرق المنزلي الفرق بين طبق جيد وطبق ممتاز. استعدوا لتحضير مرق السمك للبايلا بالمنزل!

فيديو الصفة

نعلم أن التعامل مع الأرز قد يكون تحديًا لأولئك الذين ليسوا ماهرين في الطهي. ومع ذلك، حتى لو لم تكن قد واجهت تحدي إعداد طبق أرز معقد بعيدًا عن الأرز الأبيض التقليدي أو القلي، فإن الحل لمشاكلك بسيط للغاية.

يقدم لنا أرز سيكالا المفتاح لبدء إعداد باييلا رائعة: هو المرق المنزلي. اتبع الخطوات وستصل إلى النجاح مع هذه النصيحة.

صحيح، المرق الجيد يضمن أفضل النكهات في للباييلا الخاصة بك. المرق هو المكون الرئيسي في تحضير البيايا، وهو الذي يمنح الأرز والمكونات الأخرى نكهتها اللذيذة. عندما تستخدم مرق منزليًا غنيًا بالنكهات والتوابل، ستكون نتيجة البيايا لديك لذيذة ومميزة. إذا كنت تريد أن تكون بياياك حقاً لذيذة، فلا تستبعد أهمية المرق واحرص على تحضيره بعناية.

مرق جيد يضمن لك أفضل طعم في باييلا الخاصة بك

لصنع أرز جيد، يجب أن يكون لدينا أساس جيد، مرق أو مرقه يعزز ويثري نكهة طبقنا. في هذه الوصفة، سنعرض لك ببساطة وخطوة بخطوة، كيفية صنع مرق منزلي للباييلا. مرق سمك لذيذ، والذي بمجرد تعلم الخطوات واستبدال بعض المكونات، سيسمح لنا بتعديله وصنع مرق من المأكولات البحرية؛ مرق الدجاج؛ أو مرق الخضار. ستكون العملية هي نفسها بشكل أساسي.

الحساء الذي سنقوم بتحضيره في هذه المناسبة سيكون مثاليًا لإعداد بايلا  بحرية أو بايلا سمك أو مختلطة، أو أي نوع من الأرز البحري، سواء كان طريًا أو جافًا أو ناعمًا. كل ذلك يعتمد على نسبة المرق في الأرز. مرق الأسماك متعدد الاستخدامات للغاية ويمكن أيضًا استخدامه في تحضيرات أخرى مثل الحساء والكريمات، أو الصلصات التي ترافق الأسماك والمأكولات البحرية، واللحوم، والخضروات.

يمكن للمرق أن يساعدنا على الاستفادة القصوى من مخزون الطعام الزائد لدينا. يجب تحضيره مسبقًا لأنه يتطلب وقتًا يصل إلى ساعة أو أكثر للطهي. من المستحسن استخدام وعاء كبير الحجم لإعداد كمية كافية من المرق، مما يتيح لنا تخزينه وتجميده في عدة أواني. إذا لم نجمِّده، فمن المهم معرفة أن هذا الحساء المنزلي المخصص للبايلا له فترة صلاحية قصيرة تصل إلى 3 أيام كحد أقصى في الثلاجة.

قم بضبط الوصفة حسب اختيارك

الطبخ متعة لكن ليس بالضرورة أن تتناسب الوصفات كلها مع ذوقنا. إذا كان لديك خضروات تحبها بشكل خاص، فيمكنك استخدامها لتحضير مرق البايلا. ماذا عن إضافة القمرون أو مرق المحار؟ إنها أفكار رائعة يمكنك اعتمادها لتكملة وصفتك. على الجانب الآخر، يمكن أن تكون قاعدة مثالية لمرق الخضروات تتضمن الكرافس، القرع والبصل الأخضر اليقطين. في الواقع، إذا قمت بإضافة قليل من النعناع، فسيمنح لمسة منعشة ولذيذة في النهاية، وهذا يتكامل بشكل مثالي مع نكهة الأرز الخاص بك.

وتذكر، لا تتردد في استخدام كمية كافية من المرق. أثناء طهي البايلا، يتبخر السائل بينما يمتص الأرز النكهة. قد تحتاج إلى إضافة المزيد إلى البايلا لتحقيق لمسة أكثر نعومة. ولكن احذر من الكميات، لأن البايلا التقليدية تكون جافة. ستتقنها مع الوقت. ولا تنسى اختيار أرز سيكالا المستدير المناسب لطبقك!

نصائح لإعداد أفضل مرق

لتحضير مرق السمك للبايلا بالمنزل، هناك بعض النصائح والحيل التي يمكنك اتباعها للحصول على أفضل نتيجة. إذا كنت ترغب في معرفة أشهر هذه النصائح والتي يجب ألا تفوتها، فضع القلم والورقة جانبًا واستمر في القراءة.

أحد أساسيات النصائح لتحضير المرق هو طبخه على نار هادئة ولمدة طويلة. نضع جميع مكونات الحساء في طنجرة ثم نضيف الماء ونتركها لتغلي لعدة ساعات مع العناصر الصلبة داخله قبل تصفيته. سيمنح ذلك للمرق نكهة أكثر غنى.

يمكن الاحتفاظ بهذا المرق لمدة شهر فقط في المبرد كأقصى حد .

يعتبر قوام الحساء مهمًا. فلا يجب أن يكون مميها، ولا يجب أن يكون كثيفًا جدًا أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، يجب استخدام كل نوع من الحساء لوصفته المناسبة.